آخر الأخبار
ِ"الحب" في مجتمعاتنا المحافظة - الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 09:03
هل حب علي حسنة لا تضر معها سيئة؟ - الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2016 06:01
بين المادة وما وراء المادة - الجمعة, 22 تموز/يوليو 2016 12:30
عالم الدين ليس معجزة! - الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2016 13:08
كرزكان في الصحافة

كرزكان في الصحافة (286)

متابعات صحفية

الوسط: أصحاب الطلبات الإسكانية في كرزكان يعتصمون أمام مشروع اللوزي مطالبين بأحقيتهم فيه مميز
الإثنين, فبراير 01 2016

صحيفة الوسط - الأربعاء 27 يناير 2016م - اعتصم مساء أمس الثلثاء (26 يناير/ كانون الثاني 2016) العشرات من أهالي كرزكان ممن لديهم طلبات إسكانية؛ وذلك أمام مشروع اسكان اللوزي الواقع بالقرية نفسها. مطالبين وزارة الإسكان بتخصيص هذا المشروع لتغطية طلبات أهالي القرية، على اعتبار انه أملهم الحالي للخلاص من جحيم ظاهرة تكدس العوائل في منزل واحد. ويبلغ عدد الطلبات الإسكانية في قرية كرزكان بحسب المعتصمين نحو 511 طلباً بينما يبلغ عدد الوحدات السكنية في المشروع 832 وحدة سكنية.

وتحدث لـ «الوسط» عبدالجليل عبدالله قائلا «نطالب بأحقيتنا في الحصول على الوحدات السكنية الواقعة في قريتنا، إذ نعتبرها الأمل الحالي والوحيد في المنطقة لخلاصنا من جحيم الظاهرة التي بدأت تتفشى في القرية وهي تكدس العوائل في منزل واحد. علماً بأن بعض هذه المنازل لا يصلح أصلا للسكن».

اللجنة الأهلية لكرزكان تحصي 500 طلب إسكاني لأهالي المنطقة مميز
الأحد, ديسمبر 27 2015

الوسط - محرر الشئون المحلية

عقدت لجنة الإسكان الأهلية لمتابعة طلبات الوحدات السكنية لأهالي كرزكان اجتماعاً عاماً دعت إليه جميع أصحاب الطلبات مؤخراً، لتأسيس اللجنة الدائمة والاطلاع على المستجدات، بحسب بيان أصدرته أمس الجمعة (18 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وأوضحت اللجنة في بداية الاجتماع أن الهدف منه انطلاقة تأسيسية جديدة للجنة لتكون منتخبة من أصحاب الطلبات أنفسهم وتعبر عن إرادتهم.

وكشفت اللجنة عن حصرها 500 طلب إسكاني للوحدات السكنية في كرزكان، موضحة عدة خطوات عملت عليها من أجل الحصول على حق الأهالي في أرضهم الواقعة شرق القرية (المعروفة باللوزي)، وخصوصا أنها تعتبر آخر الأراضي الموجودة للمشاريع الإسكانية في كرزكان.

وتركزت جهود اللجنة في الفترة السابقة على حصر الطلبات والاجتماع مع عدد من الشخصيات في القرية، فضلاً عن الجهود الإعلامية والاجتماعات والتوثيق والمتابعة، استعداداً لتسريع حراك المطالبة بالوحدات السكنية، بعد أن تم إقرار البدء بمشروع يضم أكثر من 800 وحدة سكنية شرق قرية كرزكان، يتم الانتهاء منه بحلول 2016م بحسب خطة وزارة الإسكان.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4851 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

«التخطيط» تغير تصنيف مناطق زراعية إلى سكنية في كرزكان مميز
الخميس, ديسمبر 10 2015

كرزكانـ.ـكم- نشرت الجريدة الرسمية الصادرة في 29 أكتوبر 2015 قراراً لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتغيير تصنيف عدد من العقارات في منطقة كرزكان بمجمعي 1025 و1027، وبينت الخارطة المرفقة مع القرار تصنيف المنطقة إلى سكنية (سكن خاص أ) وتصنيف عدد من الأراضي إلى "ذات طبيعة خاصة" وهو الوصف الذي يشير إلى إمكانية استخدامها كمحلات ومشاريع تجارية.

سقوط حائط منزل بكرزكان عمره أكثر من 60 عاماً مميز
الأحد, سبتمبر 06 2015

الوسط - كرزكان - محمد الجدحفصي 

 

ذكر عدد من أهالي قرية كرزكان أن حائط منزل قديم في القرية يتجاوز عمره أكثر من 60 عاماً سقط أمس السبت (5 سبتمبر / أيلول 2015) ، فيما جدد صاحب موقع سنوات الجريش، جاسم آل عباس دعوته إلى أهمية الحفاظ على المنازل القديمة والعمل على ترميمها من جديد. إلى ذلك قال ابن صاحب المنزل ابراهيم علي ابراهيم السهلاوي: «إن المنزل يتجاوز عمره 60 عاماً وهو معروف عند أهالي قرية كرزكان بمنزل السهلاوي، حيث بقيت أجزاء منه كما هي على رغم مرور الوقت قبل أن يسقط حائط المنزل يوم أمس». من جهته، قال صاحب موقع سنوات الجريش، جاسم آل عباس «الحمد لله أولا أن أحداً لم يتاذَ بسبب سقوط حائط هذا المنزل في كرزكان، وطبعاً في السنوات الأخيرة من خلال المتابعة بالصحافة المحلية وجدت أن الكثير من المنازل الآيلة للسقوط تتساقط منها الجدران أو الأسقف بعضها كان في المحرق والبعض الآخر في المنامة وفي مختلف المناطق، بالنسبة لسقوط هذه الجدران من المنازل القديمة تتحمل المسئولية أكثر من جهة وعلى رأسها الجهة القائمة على مشروع البيوت الآيلة للسقوط، ونحن كمهتمين بالحفاظ على التراث البحريني نتمنى ألا يتم هدم كل بيت آيل للسقوط بل هناك بيوت يجب أن ترمم ويحافظ عليها، لكن خلال السنوات الماضية وجدنا أن كل بيت حجري يهدم وتتم إعادة بنائه وكثير من المنازل لم تتم إعادة بنائها أو ترميمها».

«الأشغال» تعلن عن مناقصة المرحلة الثانية من «مجاري» مجمع ١٠٢٥ في كرزكان مميز
الثلاثاء, أغسطس 25 2015

متابعات صحفية - كرزكانـ.ـكم
أعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن طرح مناقصة عامة لإنشاء شبكة مياه الصرف الصحي (المرحلة الثانية) بمجمع ١٠٢٥ في كرزكان.
من جانبه أعلن مجلس المناقصات والمزايدات عن المناقصة في موقعه على الإنترنت لاستقبال عطاءات المقاولين في موعد أقصاه ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥.

كلاب ضالة تهاجم حظيرتين وتقتل 18 من الأغنام بأقل من يومين بكرزكان مميز
الخميس, أغسطس 06 2015

هاجمت كلاب ضالة أمس الخميس (30 يوليو/ تموز 2015) إحدى الحظائر في قرية كرزكان وتمكنت من قتل وإصابة قرابة 9 رؤوس من الأغنام، ويأتي ذلك بعد تعرض حظيرة أخرى مجاورة لهجوم مشابه ما أدى إلى نفوق قرابة 18 من الأغنام في كلتا الحظيرتين بأقل من يومين.

وعن تفاصيل الواقعة قال الشاب قاسم إن «هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض لها الحظائر بقرية كرزكان لمثل هذا الهجوم من الكلاب الضالة، ما أدى لتكبد أصحاب الحظائر خسائر كبيرة نتيجة نفوق العديد من رؤوس الأغنام، وبالرغم من تكرار هذه الحوادث فإن الجهات المختصة لا تقوم بواجبها على أكمل وجه على عكس لو وقع لبعض الحيوانات شيء لكانت ردة الفعل مغايرة».

 

الأحد, يونيو 07 2015

الوسط- كلاب ضالة فجر أمس الأحد (31 مايو/ أيار 2015) هجوما على حظيرة أغنام بقرية كرزكان، ما أدى لنفوق عدد منها وإصابة عدد كبير من القطيع، وتكبد صاحب الحظيرة خسائر كبيرة جراء ذلك.

«زينب» لمحمد إبراهيم في «وهران للفيلم العربي» مميز
الأحد, يونيو 07 2015

الوسط - محرر فضاءات 

يشارك الفيلم البحريني القصير «زينب» لمخرجه محمد إبراهيم محمد في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بمدينة وهران في الجزائر المنعقد في الفترة 3-13 يونيو/ حزيران 2015.

تأتي هذه المشاركة بمدينة وهران الجزائرية بعد اختيار فيلم زينب ضمن 14 فيلماً عربياً قصيراً فقط تم اختيارها من بين عدد كبير من الأفلام لقسم الأفلام القصيرة في المهرجان . ويعد مهرجان وهران من أهم المهرجانات العربية ويقام برعاية كريمة من رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة وإشراف وزيرة الثقافة نادية لعبيدي. ويعد المهرجان موعداً فنياً للإبداع الفني والسينمائي والفكري يحضره ألمع النجوم العربية والجزائرية لمشاركة مدينة وهران الباهية ثوبها السينمائي.

الوسط: زين الدين يُطالب التضامن بالسماح بانتقال شقيقه مميز
الثلاثاء, سبتمبر 30 2014

الوسط – المحرر الرياضي 

طالب قاسم زين الدين شقيق لاعب كرة الطائرة للناشئين حسن زين الدين إدارة نادي التضامن بالسماح لشقيقه بمغادرة النادي كي يحصل على فرصة أفضل للعب من أجل كسب المزيد من الخبرة والتطور والاحتكاك مع أندية متخصصة وأفضل في كرة الطائرة، مُشيراً إلى أن شقيقه لديه طموح كبير في تطوير مستواه بعيداً عن أي أمور مادية.

أهالي كرزكان يطالبون بتسريع افتتاح مسجد الرسول المهدوم في «السلامة الوطنية» مميز
الثلاثاء, سبتمبر 23 2014

صحيفة الوسط البحرينية - طالب أهالي إسكان كرزكان القديم، إدارة الأوقاف الجعفرية بالإسراع في افتتاح مسجد الرسول الأعظم (ص)، الذي أعيد بناؤه بعد هدمه إبان فترة السلامة الوطنية في العام 2011.

الصفحة 1 من 21

أخبار كرزكانكم