آخر الأخبار
ِ"الحب" في مجتمعاتنا المحافظة - الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 09:03
هل حب علي حسنة لا تضر معها سيئة؟ - الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2016 06:01
بين المادة وما وراء المادة - الجمعة, 22 تموز/يوليو 2016 12:30
عالم الدين ليس معجزة! - الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2016 13:08
مأتم كرزكان للنساء

مأتم كرزكان للنساء (9)

كرزكانـ.ـكم- حاز فيلم «عطاءُ قلب» للجنة الإعلامية بمأتم كرزكان للنساء على المركز الأول في مهرجان التوعية للأفلام القصيرة في نسخته الرابعة، والذي قد حمل هذا العام عنوان «التسامح».

كرزكانـ.ـكم- حصد مأتم كرزكان للنساء المركز الثاني في مسابقة «عاشوراء نرتقي الرابعة» لأفضل مأتم في الممارسات البيئية، والتي أطلقتها بلدية المنطقة الشمالية بالتعاون مع شركة سفنكس، حيث حصل المأتم على جائزة بقيمة 700 دينار.

نظمت اللجنة الاجتماعية بمأتم كرزكان للنساء فعالية قضاء الصلوات الفائتة، وذلك يوم الأحد 14 يوليو 2013م بالمأتم.

استضاف مأتم كرزكان للنساء وضمن برنامجه الرمضاني الأستاذة منى الشهابي، وذلك في محاضرة تحت عنوان (التغذية في القرآن)، ليلة الأحد 13 يوليو 2013م.

كرزكانـ.ـكم- انطلقت صباح يوم أمس الأربعاء 26 يونيو 2013م في مأتم كرزكان للنساء فعاليات «السوق الخيري (2)»، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً لغاية مساء السبت 29 يونيو 2013م.

وتشمل هذه الفعاليات التي ينظمها مأتم كرزكان للنساء على بيع الإكسسوارات، الأواني المنزلية، المقليات والحلويات، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، البهارات والمكسرات، العبايات والجلابيات، الأحذية والشنط، والخلطات الجاهزة للعجن.

أعلنت اللجنة القائمة على بناء مأتم كرزكان للنساء عن حاجة المأتم إلى ما يقارب 32 ألف دينار لتتمكن من تجهيز المأتم قبل حلول ربيع الأول القادم، وهو الموعد المفترض لافتتاحه، ووجه الشيخ عيسى عيد باسم اللجنة نداءً إلى الأهالي بالتبرع السخي في ظل أيام عاشوراء الحرام.

جددت اللجنة القائمة على مشروع بناء مأتم كرزكان للنساء دعوتها للأهالي وكافة أهل الخير إلى المبادرة بالدعم المادي السخي للمشروع، وذلك بمناسبة البدء الفعلي في مراحل بناء المأتم الذي يكلف 180 ألف دينار تقريباً.

صرّح عضو اللجنة المشرفة على مشروع بناء مأتم كرزكان للنساء الأستاذ مكي نور الدين بأن اللجنة استطاعت أن تحصل على 19 ألف و500 دينار حتى الآن من أجل بناء المأتم مؤكداً أن تكلفة البناء لا تقل عن 100 ألف دينار، مما يعني أن أمام اللجنة تحدياً في تحصيل باقي المبلغ والذي يصل إلى 81 الف دينار.
لمتابعة التقرير المفصل ومشاهدة خرائط المشروع اضغط هنا أو الصورة المرفقة.

أعلنت إدارة مكونة من شخصيات اجتماعية تطوعية في القرية إشهار مشروع إنشاء "مأتم كرزكان للنساء" بعد "صراع مرير" بحسب تعبير أمين سر الإدارة الأستاذ مكي نور الدين في لقاء خاص بـ"كرزكانـ . ـكم" أكد فيه على أن "المأتم سيكون لكل نساء القرية، ولا نريد أن يكون محسوباً أو تابعاً لأية جهة أو جماعة أو مؤسسة أو عائلة أو طائفة في القرية، لكي لا يحجّم دور المأتم... فالمأتم سيكون للجميع".
للمزيد من التفاصيل اضغط هنا لمتابعة التقرير

 

أخبار كرزكانكم