آخر الأخبار
ِ"الحب" في مجتمعاتنا المحافظة - الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 09:03
هل حب علي حسنة لا تضر معها سيئة؟ - الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2016 06:01
بين المادة وما وراء المادة - الجمعة, 22 تموز/يوليو 2016 12:30
عالم الدين ليس معجزة! - الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2016 13:08
ديوانية كرزكانـ.ـكم

ديوانية كرزكانـ.ـكم (5)

«ديوانية كرزكانـ.ـكم» تفتح ملف واقع كرة القدم في كرزكان مميز
الأربعاء, أغسطس 20 2014

تحت عنوان "واقع كرة القدم في كرزكان.. من النادي والمركز إلى التضامن"، عقد موقع كرزكان الإلكتروني حلقة جديدة من برنامجه "ديوانية كرزكانـ.ـكم" بمركز كرزكان الثقافي والرياضي ليلة الأحد الموافق 9 أغسطس 2014، واستضاف فيها عدد من الشخصيات الرياضية واللاعبين.. اقرأ الديوانية في التفاصيل.. 

«ديوانية كرزكانـ.ـكم» تفتح ملفات الجمعية التعاونية.. الواقع والطموح مميز
الجمعة, يوليو 12 2013

حث المشاركون في «ديوانية كرزكانـ.ـكم» أهالي القرية والمنطقة على دعم جمعية كرزكان التعاونية باعتباره مشروعاً تضامنياً له مردودات اجتماعية واقتصادية هامة. من جانبه تطلع رئيس الجمعية منصور درويش إلى العمل من أجل تطوير خدمات الجمعية بما يحقق طموح الإدارة والأهالي والزبائن.

وقال رئيس الجمعية في الديوانية التي عقدت مطلع يوليو الجاري «إن الجمعية بذرة زُرعت في كرزكان وتطمح أن تُراعى من كل الجوانب»، مضيفاً «الجمعية ما زال عودها  طريا فإن أحبّ الأهالي أن تثمر الشجرة وتظللهم فعليهم المساندة والدعم، وإن أحبوا غير ذلك فهذه حريتهم». 

وتحدث درويش عن خدمات الجمعية منها القروض بدون فائدة لشراء الإلكترونيات ولو بكفالة أحد الأعضاء، إضافة إلى بطافة الإدخار التي استطاع من خلالها الزبائن إدخال مبلغ من مشترياتهم يستخدمونه لاحقاً، وتوظيف الجمعية لأبناء وبنات القرية وإكسابهم الخبرة ودعم مؤسسات القرية.

وواجه «كرزكانـ.ـكم» ممثلي الجمعية بعدد من الانتقادات الدارجة بين من استطلع آراءهم قبل اللقاء فيما يخص أمور التنظيم داخل الجمعية و الأسعار وأوضاع الموظفين والرواتب ومواقف السيارات والمنافسين والتسويق وغيرها من النقاط.

شارك في الديوانية إضافة إلى رئيس الجمعية وعضو الإدارة محمد عبدالهادي، الرئيس السابق للجمعية الأستاذ جاسم المهدي وكل من عيسى حسن فاضل وحسين الفردان (أبو علاء) وهما موظفان سابقان في الجمعية، إضافة إلى عدد من المهتمين وأعضاء الموقع.. وفيما يلي نص اللقاء كاملاً:

الإثنين, نوفمبر 29 2010

"ديوانية كرزكانـ.ـكم" تطرح موضوع دور النخبة في القرية في حوار مع عددٍ من الأساتذة والمهتمين والمسئولين بمؤسسات القرية، استضافته ديوانية الأستاذ علي أيوب مؤخراً...

للنخبة في أي مجتمع دور هام، وفي المجتمعات الإسلامية الرسالية يكون دورها أهم، فهي الفئة التي ما إن امتلكت علماً أو وعياً أو ثقافة فقد حُمّلت مسئولية نشرها للناس وإن تحركت به على أرض الواقع تحرك المجتمع معها في نفس الاتجاه وإلا كان العكس صحيحاً كذلك... فلنبدأ الحوار بسم الله...

 


أخبار كرزكانكم