آخر الأخبار
ِ"الحب" في مجتمعاتنا المحافظة - الجمعة, 18 تشرين2/نوفمبر 2016 09:03
هل حب علي حسنة لا تضر معها سيئة؟ - الثلاثاء, 20 أيلول/سبتمبر 2016 06:01
بين المادة وما وراء المادة - الجمعة, 22 تموز/يوليو 2016 12:30
عالم الدين ليس معجزة! - الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2016 13:08
فوكس

فوكس (7)

فوكس.. برنامج يسلط الضوء على زاوية أو حدث ما.. واحد من البرامج الحرة لمراسلي الموقع

الأربعاء, يناير 29 2014

عرض موقع «سنوات الجريش»، وهو موقع لنشر تراث وتاريخ البحرين، معلومات حول صورة لابن القرية المرحوم الحاج أحمد علي كنه، وهو مطل من دكانه.

الأربعاء, يناير 15 2014
أتذكر قبل عدة أعوام وفي منتديات كرزكان تناولنا أطراف الحديث مع الأستاذ/ علي باقر حول ظاهرة كانت منتشرة آنذاك ، وهي التزاحم لأخذ الأكل أثناء المناسبات الدينية والإجتماعية ، ولله الحمد في فترة من الفترات انتهت تلك الظاهرة، ولكن من لاحظته مؤخراً عودة تلك الظاهرة مجدداً في بعض المناسبات ...
السؤال الذي يطرح نفسه...
ما حدى على ما بدى؟؟!
 
وكأن لسان الحال يقول:
(عادت حليمة على عادتها القديمة)
السبت, نوفمبر 16 2013
النظافة ثقافة
 
حين ترى هذه الصورة فانها تعكس لك صوراً تجلت في مجتمعنا نحتاج إلى وقفة تأمل فيها...
فهي تعكس قدوتنا وشيخنا المتواضع الشيخ شاكر الفردان يساهم في نظافة الشارع بعد انتهاء مراسيم عزاء الحسين ع ، وقد أرد الشيخ أن يوصل رسالة لنا(وجهة نظري) وهي أن نساهم بقدر استطاعتنا وجهدنا لخدمة المولى ابي عبدالله ع وليكون مجتمعنا نظيفاً .
 
ولكن ما أردت أن اكتبه وهو ما اعتقد أن الشيخ أوصله بذلك، هو هل نحن بحاجة أن ننظف الشوارع بعد العزاء لو كانت النظافة لدينا كثقافة.
 
سؤال أنتظر اجابته

 

«لا تجعلوه يتداعى».. قصة مسجد وقضية مميز
السبت, سبتمبر 07 2013

تقرير وتصوير- أمير البقالي- بين كومةٍ من الرِّمال، وأشجار نخيلٍ تأخذ الشيخوخة جزءاً من ملامحها، وبين تلال شكّلت الأتربة المترامية تصاميمها المنتشرة من هنا وهناك، يقع ذلك المسجد الروحاني الذي يضم قبر العالم الجليل «رمضان». للوهلة الأولى، وعند الاقتراب منه يدفعك شيء ما لاكتشافه ومعرفة أسراره، ومحاولة إيجاد خيوط قصة نشأة عالم رباني واراه ثرى هذه الأرض.

الخميس, أغسطس 08 2013

ظاهرة أقل ما يُقال عنه أنها غير حضارية لدرجة تُشعرك بالإشمئزاز، وإلا كيف  نكون نحن من ننتمي للإسلام وهذه صورة لأحد أبواب مساجدنا أو مآتمنا، وما هو المسوغ الشرعي لذلك، ومن يتحمل هذه الظاهرة المزعجة، أليس نحن كمجتمع ونحن كمسلمين، إذاً فلنعلنها صرخة في وجه هذه الظاهرة التي أعتبرها شخصياً مَسبَة لنا نحن كشيعة مسلمين، ولتكن هذه الملصقات والإعلانات في محلها الذي ينبغي أن تُرى فيه.

البصري يكسر روتين المولد الشعبي! مميز
الثلاثاء, يونيو 25 2013

تفاجأ الملا جواد الدمستاني أثناء قراءته تواشيح الاحتفال بمولد الإمام الحجة (عج) بصعود الفنان علي البصري على المنبر بلباس شعبي لتقديم الحلوى!، وكان البصري أضفى نكهة مغايرة على المولد الشعبي بدخوله وتوزيعه الحلوى على الجمهور بطريقة طريفة.

الخميس, يونيو 20 2013

كانت النخلة في الفترة الماضية أحد الشواهد المهمة في قرية كرزكان حيث يقصدها العديد من الزوار والمصورين لالتقاط الصور لها، أما اليوم فقد باتت النخلة في قريتي أشبه ما تكون بعجوزٍ جار بها الزمن، فتراها قد احدودب ظهرها وانقلبت من عروسٍ كانت مدللة أهلها إلى حال كئيب. فخلت الشوارع والطرقات منها، وترى الأرض جامدة بدونها.

وكأننا نسينا ما وصانا به رسول الرحمة (ص) فيها، حيث قال في الحديث: (أكرموا عمتكم النخلة فإن مالت فسندوها....). لا يجدر بنا نحن أن نهمل هذه الشجرة (النخلة) ففيها الطبيعة والجمال وفيها الرطب والتمر ، ورؤيتها تبعث الانشراح.

من هنا أعبر عن الدعوة إلى حملة لأهالي القرية نعمل فيها على تشجير قريتنا بالنخلة ويكون عنوانها هذه الحملة هو "النخلة عمتنا".

أخبار كرزكانكم